تعليمة وزارية-مواصلة النشاطات البيداغوجية للسنة الجامعية 2019-2020

 بناء على التعليمة الوزارية رقم 634/أ خ و/ المؤرخة في 14 ماي 2020، المنشورة رفقة هذا الإعلان، يشرفني أن أشكر كافة هيئة التدريس على إلتزامها وحرصها على نشر المحاضرات وملتقيات اللغة وبعض الأعمال التطبيقية، في الموقع الرسمي للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، وأنهي إلى علم الجميع طبقا للتعليمة المذكورة بما يلي:

-أولا، في حالة الالتحاق بالأسبوع الثالث من شهر أوت القادم بمقاعد الدراسة، فإنه سيتم عرض الحصيلة البيداغوجية للتعليم عن بعد على اللجان البيداغوجية (الأقسام -ممثلي الطلبة) ثم المجلس العلمي لتقييم الحصيلة والأخذ بعين الاعتبار التجربة الجديدة ونقائصها التي فرضتها علينا جائحة فيروس كوفيد-19 المستجد.

 

ثانيا، الحث على الاستمرارية في النشر الإلكتروني للمحاضرات والدروس والتواصل الإلكتروني مع الطلبة عبر كل الوسائل الإلكترونية المتاحة.

ثالثا، الاستمرارية في برمجة الدروس حضوريا، والامتحانات والمداولات في الفترة الممتدة ما بين ( احتمال الأسبوع الثالث من شهر أوت 2020 إلى غاية نهاية شهر أكتوبر) على أن يكون الدخول الجامعي الجديد 2020-2021 وفقا لقرار المجلس الوزاري المنعقد في 10 ماي 2020، نهاية شهر أكتوبر بالنسبة للسنة الثانية فما فوق ومنتصف شهر نوفمبر بالنسبة لحاملي شهادة الباكالوريا الجدد.

 

رابعا، إمكانية مناقشة أطروحة الدكتوراه في شهري جوان وسبتمبر  على أن يكون الإلتزام بتقديم ملخص الأطروحة باللغة الإنجليزية مع تشجيع المناقشات باللغة الإنجليزية.

 

بتاريخ 15 ماي 2020

أ.د. مصطفى صايج

مدير المدرسة الوطني العليا للعلوم السياسية

 

التعليمة الوزارية رقم 634/أ خ و/ المؤرخة في 14 ماي 2020 المتعلقة بمواصلة النشاطات البيداغوجية واختتمام السنة الجامعية 2019-2020

الرابط: http://www.enssp.dz/sites/default/files/fichiers/1402.pdf