Ecole Nationale supérieure de sciences politiques

البريد الإلكتروني | English | Français

النشاطات الثقافية و الرياضية

مباراة ودية لكرة القدم بين طلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية و طلبة المدرسة الوطنية العليا لعلوم الاعلام و الاتصال احتفالا بعيد الطالب يوم الاحد 21 ماي 2017

نظمت المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية مباراة ودية مع فريق المدرسة الوطنية العليا لعلوم الاعلام و الاتصال يوم الاحد 21 ماي 2017 و ذلك إحياءا لذكرى عيد الطالب الموافق لـ 19 ماي من كل عام.




إعرف أكـثر

طلاب المدرسة في زيارة لمقر القوات البحرية بالعاصمة يوم الخميس 06 أفريل 2017

في إطار النشاطات الثقافية و الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، و بمناسبة عيد النصر الموافق لـ 19 مارس ، نظمت المدرسة زيارة لمقر القوات البحرية بالعاصمة يوم الخميس 06 أفريل 2017 . بدأت الزيارة على الساعة العاشرة صباحا حيث تم استقبالنا بحفاوة كبيرة من طرف المقدم "بن متير منير" رئيس مصلحة الإتصال بمقر قيادة القوات البحرية " الشهيد سويداني بوجمعة " و نخبة كبيرة من الضباط و الضابطات ، بعدها توجهنا نحو السفينة المسمات قاطرة أعالي البحار" المنجد 701" والتي تمت برمجة رحلة استكشافية على متنها حول خليج الجزائر العاصمة ، وهناك في برج القيادة قام قائد السفينة بشرح مفصل حول الميزات التي تتميز بها هذه القاطرة التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى أفريقيا كما تطرق الى المهام المتعددة التي يقومون بها ومنها انقاذ السفن المهددة بالغرق في شتى الظروف ، إطفاء الحرائق كذلك محاربة التلوث الذي تسببه السفن العابرة في الاقليم الجزائري ومراقبة هذه الاخيرة و منعها من رمي أي مواد سامة او نفايات في البحر و مهام اخرى عديدة .
بعد انهاء الرحلة الاستكشافية توجهنا نحو قاعة المحاضرات الخاصة بالمقر و التي تعود الى العهد العثماني و تعتبر من التراث العالمي وهناك تم عرض شريط وثائقي حول مسيرة القوات البحرية منذ اول يوم أنشأت فيه الى يومنا هذا و التطورات التي مرت بها و المجهودات المبذولة للحفاظ على سلامة الوطن .




إعرف أكـثر

طلبة المدرسة في رحاب قصر مصطفى باشا بالقصبة يوم الاثنين 06 مارس 2017 .

بمناسبة اليوم الوطني للقصبة الموافق لـ 23 فيفري ، نظمت المدرسة زيارة لقصر مصطفى باشا بالقصبة يوم الاثنين 06 مارس 2017 .

هذا القصر العتيق اصبح الآن المتحف العمومي الوطني للزخرفة و المنمنمات و فن الخط حيث يتواجد في القصبة السفلى بالقرب من قصور مرموقة اخرى ، و يعد هذا القصر من روائع العمارة الاسلامية التي تعود الى العهد العثماني حيث تم انهاء بناءه في عهد الداي مصطفى باشا سنة 1799 م.

يتميز القصر بأصالة مواد بنائه فالخشب الثمين المحلي يحاذي الرخام النقي المستورد من ايطاليا و مادة البرونز و النحاس المتواجد على الابواب و النوافذ بالإضافة الى المربعات الخزفية الرفيعة التي يصل عددها الى 500 الف قطعة مزخرفة تكسو معظم جدرانه .

تم تصنيف القصر ضمن المعالم التاريخية في 30 مارس 1887 م خلال الاحتلال الفرنسي كما تم تصنيفه مع جملة معالم قصبة الجزائر في نوفمبر 1991 م وطنيا ، و ادرج في سجل التراث العالمي في ديسمبر 1992 م من طرف اليونسكو مع كل معالم قصبة الجزائر.

كانت العودة الى المدرسة على الساعة 15:30 مساءا .




إعرف أكـثر

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السيدا : نظمت المدرسة يوم تحسيسي لفائدة الطلبة يوم الثلاثاء 06 ديسمبر 2016.

في إطـــار النـشـاطات الثقـافيـة و الرياضيـة للمدرسـة الوطنية العـليــا للعـلـوم السيـاسيــــة ، و بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء السيدا الموافق ل 01 ديسمبر من كل عام ، نظمت المدرسة بالتعاون مع جمعية " تضامن ايدز" يوم تحسيسي نشطه السيد بوفـنـيسة احسن رئيس الجمعية و السيد طوايـبـية رابح المكلف بالاتصال، قدموا فيه تفاصيل حول هذا الداء اسبابه ، طرق انتشاره، نسبة تطوره بالعالم و خاصة بالجزائر حيث كشفوا عن الاحصائيات الاخيرة لعدد الحالات المصابة و التي وصلت الى عشرة آلاف و ثمانمائة حالة و التي هي في تزايد مستمر رغم التوعية و التحسيس المستمر خاصة في وسط الشباب، كما دعوا الطلاب الى التعاون والتضامن لوضع حد لهذا الداء الفتاك الذي يهدد المجتمع خلال السنوات المقبلة .




إعرف أكـثر

الطلبة بمعرض الكتاب يوم الخميس03 نوفمبر2016

بمناسبة الطبعة الواحدة و العشرين للصالون الدولي للكتاب بالجزائر الذي ينظم كل سنة بقصر المعارض بالصنوبر البحري




إعرف أكـثر

الطلبة يترحمون على ارواح الشهداء بمتحف المجاهد يوم الخميس03 نوفمبر2016

بمناسبة حلول ذكرى اندلاع ثورة التحرير المجيدة الموافقة لـ الفاتح من نوفمبر من كل عام زار طلاب المدرسة في اطار النشاطات الثقافية و الرياضية المتحف الوطني للمجاهد




إعرف أكـثر

نظمت المدرسة زيارة للمتحف المركزي للشرطة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة

في إطار النشاطات الثقافية و الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، و بمناسبة اليوم الوطني للهجرة الموافق لـ 17 اكتوبر ، نظمت المدرسة يوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2016 زيارة للمتحف المركزي للشرطة المتواجد بالمدرسة الوطنية العليا للشرطة




إعرف أكـثر

حصيلة النشاطات الثقافية و الرياضية للسنة الجامعية 2015 - 2016

تحميل الملف PDF




إعرف أكـثر

طلبة المدرسة في مدينة الاثار الرومانية بتيبازة يوم السبت 04 جوان 2016 .

بمناسبة نهاية السنة الدراسية 20115-2016 ، نظمت المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية رحلة الى مدينة الاثار الرومانية بتيبازة يوم السبت 04 جوان 2016 .




إعرف أكـثر

طلبة المدرسة يتمون الدورة التكوينية للكفاءات الذاتية مع جمعية التبادل بين الشباب فترة فيفري الى 25 ماي 2016.

التعاون مع جمعية التبادل بين الشباب، استفادت مجموعة تتكون من 14 طالب من .دورة تكوينية




إعرف أكـثر

طلبة المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية في مباراة مع طلبة المدرسة الوطنية العليا لعلوم الاعلام و الاتصال احتفالا بعيد الطالب يوم الخميس 19 ماي 2016

نظمت المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسيةمباراة ودية مع فريق المدرسة الوطنية العليا لعلوم الاعلام و الاتصال يوم الخميس 19 ماي 2016




إعرف أكـثر

طلبة الدكتوراه بمركز البحث في الحركة الوطنية و ثورة اول نوفمبر 1954 يوم الخميس 28 افريل 2016 .

تلبيتا لدعوة مدير المركز الوطني للدراسات و البحث في الحركة الوطنية و ثورة اول نوفمبر 1954




إعرف أكـثر

طلبة المدرسة يحلون ضيوفا على مدينة المدية يوم السبت 23 افريل 2016

نظمت المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية زيارة الى المتحف الوطني للفنون و التقاليد الشعبية لولاية المدية




إعرف أكـثر

الطلبة يحيون اليوم الوطني للقصبة في قلب قصر خداوج العمية يوم الخميس 25 فيفري 2016

و بمناسبة اليوم الوطني للقصبة الموافق لـ 23 فيفري ، نظمت المدرسة زيارة يوم الخميس 25 فيفري 2016 لقصر خداوج العمية في قلب القصبة




إعرف أكـثر

الطلبة يحيون اليوم الوطني للقصبة في قصر الرياس يوم الثلاثاء 23 فيفري 2016

في إطار النشاطات الثقافية و الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، و بمناسبة اليوم الوطني للقصبة الموافق لـ 23 فيفري ، نظمت المدرسة يوم الثلاثاء 23 فيفري 2016 .




إعرف أكـثر

رحلة الى محمية الرغاية  يوم الثلاثاء 09 فيفري  2016

نظمت المدرسةالوطنية العليا للعلوم السياسية رحلةالى محمية الرغاية يوم الثلاثاء 09فيفري 2016




إعرف أكـثر

حملة التشجير بمحمية الشريعة يوم الخميس 21 جانفي 2016

في إطار النشاطات الثقافية و الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، نظمت المدرسة حملة تشجير بمحمية الشريعة بولاية البليدة يوم الخميس 21 جانفي 2016.




إعرف أكـثر

الطلبة في زيارة لدار المسنات بدالي إبراهيم

في إطار النشاطات الثقافية و الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، و بمناسبة حلول رأس السنة الامازيغية ( يناير) الموافق لـ 12 جانفي من كل عام ، نظمت المدرسة زيارة تطوعية إلى دار المسنين بدالي إبراهيم وذلك يوم الخميس 14 جانفي 2016.




إعرف أكـثر

بمناسبة اليوم العالمي للجبل : طلبة المدرسة في أحضان محمية الشريعة

بمناسبة اليوم العالمي للجبل الموافق لـ 11 ديسمبر، نظمت مصلحة النشاطات الثقافية والرياضية رحلة إلى محمية الشريعة بولاية البليدة ،يومي الثلاثاء15 ديسمبر 2015 والخميس17 ديسمبر 2015 .




إعرف أكـثر

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السيدا : يوم تحسيسي لفائدة طلبة المدرسة

في إطار النشاطات الثقافية و الرياضية للمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية ،و بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة داء السيدا الموافق ل 01 ديسمبر ، نظمت المدرسة بالتنسيق مع المعهد الوطني للصحة العمومية يوما تحسيسيا حول الموضوع، نشطته الدكتورة زرتال أمال صبيحة يوم الأحد 06 ديسمبر ابتداء من الساعة العاشرة على مستوى مكتبة المدرسة.




إعرف أكـثر

إحياء الطلبة لذكرى أول نوفمبر من المتحف المركزي للجيش

إحياء لذكرى 01 نوفمبر 1954 ، نظمت المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية زيارة لمتحف الجيش برياض الفتح يوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 .




إعرف أكـثر